قاعة الطفل

 

قاعة الطفل:

الواقع الافتراضي (VR): تنطوي المكتبات على بيئات واقع افتراضي تسمح للأطفال بالتفاعل مع المحتوى باستخدام تقنيات طبيعية، حيث يتسنّى للطفل تجربة تطبيقات حاسوبية ثلاثية الأبعاد تتناول موضوعات عالمية متعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفيزياء،  وكذلك سيسمح الواقع الافتراضي للطفل بممارسة مهارات عادة ما تكون في العالم الحقيقي خطيرة جدًا أو باهظة الثمن أو نادرة جدًا. يتم حجر كل جهاز بعد كل استخدام، ليصار إلى تعقيمه قبل أن يستخدمه الطفل التالي.

6.jpg

  • الغرفة الغامرة: يتم عرض قصة مصورة على جدران الغرفة مصحوبة بتسجيل يتناغم مع سرد القصة من قبل حكواتي، حيث يشعر الطفل بتعايش فعلي مع القصة.
    توفر المكتبة أجهزة محمولة تحوي قصصًا وألعابًا تعليمية مرئية للطفل ليتمكّن من إثراء معلوماته بطريقه ممتعة.   
  • أجهزة "3D Stereo Stem"  بتنسيق ثلاثي الأبعاد: توفّر المكتبات  مجموعة من الأفلام الرقمية القصيرة وعالية الدقة في مجال العلوم والرياضيات، ولتجربة محتويات جهاز الستيريو ثلاثية الأبعاد بأسلوب غامر، يستطيع الطفل مشاهدة الفيلم القصير باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد متصلة بحاسوب محمول ثلاثي الأبعاد وجهاز عرض ثلاثي الأبعاد.
  • لتطوير وتحسين مستوى القراءة لدى الأطفال سواءً في مباني المكتبات أو في المنزل،  توفر مكتبات الشارقة قواعد بيانات خاصة بالأطفال تتضمن محتوى مسموع أو إلكتروني.
  • لمساعدة الطفل على الوصول الحر للمعلومات، توفر المكتبات خاصية البحث المصور للطفل، والتي تساعده في الحصول على بيانات الكتب في فهرس المكتبات الإلكتروني باختيار صور تمثل المواضيع المتاحة على رفوف قاعات الطفل.