فاطمة الزعابي تناقش كتابها "شروخ واضحة" في مكتبة كلباء العامة

Date: - Jan 28, 2021

ناقشت الكاتبة الإماراتية فاطمة عبد الله بن سرحان الزعابي، كتابها "شروخ واضحة" الصادر عن دار مداد للنشر والتوزيع، وهو مجموعة قصصية مستوحاة من العلاقات الأسرية في دولة الإمارات، خلال جلسة حوارية عن بُعد في مكتبة كلباء العامة التابعة لهيئة الشارقة للكتاب.
 
استضافت مكتبة كلباء العامة التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، الكاتبة الإماراتية فاطمة عبد الله بن سرحان الزعابي، لمناقشة كتابها "شروخ واضحة"، الصادر عن دار مداد للنشر والتوزيع، وهو مجموعة قصصية مستوحاة من العلاقات الأسرية في دولة الإمارات، متضمناً العديد من الرسائل الإرشادية المأخوذة من الواقع. 
 
وتقدمت الزعابي في مستهل الجلسة التي أقيمت عن بُعد عبر تطبيق التواصل المرئي "زووم"، بالتهنئة والمباركة لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمناسبة مرور 49 عاماً على تولي سموه مقاليد الحكم، مشيرة إلى أن الشارقة بقيادة سموه باتت منارة للعلم والمعرفة، ونموذجاً يحتذى للمدن الثقافية والصديقة للأسرة والأطفال، متمنية لسموه دوام الصحة والعافية. 
 
وتطرقت فاطمة الزعابي، وهي مرشدة أسرية ومدربة اجتماعية، للحديث عن كتابها الذي يضم مجموعة من القصص المستوحاة من الواقع، صادفتها الكاتبة أثناء حياتها العملية، حيث أشارت إلى أن هذا الإصدار كان بالنسبة لها حُلم سعت من أجل تحقيقه، لافتة إلى أن تأليف الكتب ليس أمراً صعباً وأن كل شخص يمكنه إصدار كتابه الخاص، بشرط أن يحدد أهدافه ويسعى من أجل تحققها.
 
وأكدت أن كل شخص منا قادر على إصدار كتاب، وصادفت طالبات في المرحلة الابتدائية لديهن مؤلفات جميلة، وهذه الخطوة المهمة في حياة الإنسان تحتاج إلى عزيمة، وإصرار، وسعي دؤوب من أجل تنفيذها.
 
وأضافت الزعابي قائلة: "استغرق العمل على الكتاب 9 أشهر، وهو نسيج روائي يقع ضمن 136 صفحة، تعمدت ألا يكون مجرد نصوص سردية وحسب، حيث قمت باختيار شخصيات وهمية، تحمل أسماء مستعارة، وسلّطت الضوء بشكل أكبر على القضية الأساسية للقصة لتكون نقطة ضوء ترشد الأشخاص نحو استقرار فكري وأسري".