"مكتبات الشارقة" تنظم ورشاً تعليمية تحفّز الخيال لدى الأطفال

Date: - May 18, 2021

تنظم مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب؛ العديد من الورش التعليمية والإبداعية ضمن فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل في مركز إكسبو الشارقة، بهدف تحفيز الخيال لدى الأطفال من جميع الأعمار.
 
تشارك مكتبات الشارقة العامة التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، في فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل في مركز إكسبو الشارقة، بعدد من الورش التعليمية والإبداعية لتحفيز الخيال لدى الأطفال من جميع الأعمار.
 
وتنظم المكتبات، السبت 22 مايو، الساعة 4 مساء، ورشة بعنوان "المخترع الصغير"، بهدف تقوية الحس الإبداعي لدى الأطفال، وتعزيز مهارة التعاون مع الفريق والتفكير النقدي، والمهارات المعرفية وأخذ زمام المبادرة، واكتشاف وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات "STEM" في عمر مبكر.
 
وتهدف ورشة "اصنع لعبتك الذهنية" التي تعقد الساعة 5:15 مساء السبت، إلى تعزيز مهارات التركيز للمشاركين، من خلال تعليمهم عدة طرق لصنع الألعاب من خلال إعادة تدوير المواد.
 
وتعقد المكتبات عند الساعة 5:15 مساءً من يوم الأحد 23 مايو، ورشة بعنوان "كيس التسوق"، تسلط خلالها الضوء على أهمية استخدام أكياس التسوق الصديقة للبيئة، حيث يحصل المشاركون على صندوق يحتوي على جميع المواد المطلوبة لصنع كيس التسوق الخاص به والرسم عليها.
 
وتنظم المكتبات ورشة بعنوان "حديقة بحيص الجيولوجية" الساعة 4 عصراً يوم الأربعاء 26 مايو، لتأخذ المشاركين في رحلة افتراضية إلى حديقة بحيص، التي تحتضن دلائل تاريخية حول كيفية تشكل الحياة خلال فترة لا تقل عن 93 مليون سنة مع عرض للصخور والأحافير.
 
وستعقد جميع الورش على أرض الواقع في قاعة الأطفال 6، بعدد محدود من المقاعد يجب حجزها مسبقاً.
 
ينطلق مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ 12، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار "لخيالك" في الفترة بين 19 إلى 29 مايو الجاري، ليقدم 537 فعالية تعقد على أرض الواقع في مركز إكسبو الشارقة، وبشكل افتراضي عبر تقنيات الاتصال المرئي، وضمن كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.