مكتبات المنطقة الشرقية تدمج الأنشطة الواقعية والافتراضية

Date: - Sep 02, 2021

تستعيد مكتبات الشارقة العامة أنشطتها وبرامجها الحية على أرض الواقع، ضمن سعيها للتنويع بين الفعاليات الافتراضية والواقعية خلال الفترة المقبلة مع اعتماد سلسلة إجراءات احترازية تشمل تعقيم قاعات الأنشطة والتحقق من درجة حرارة الموظفين والمشاركين في الجلسات والالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي.

وتفتح المكتبات باب التسجيل أمام الجمهور لحضور الفعاليات عبر الموقع الإلكتروني لمكتبات الشارقة العامة www.shjlib.gov.ae حيث حددت أعداد المشاركين فى الأنشطة واعتمدت الحد الأقصى بواقع 20 مشاركا لكل فعالية مع التقيد الكامل بمختلف الإجراءات الاحترازية.

وقد نظمت مكتبة وادي الحلو ورشة للعصف الذهني في 24 أغسطس استهدفت 20 امرأة من الأمهات بين 25 إلى 40 سنة، تناولت جملة من المواقف والحكم الشائعة ومدى تأثيرها في المجتمع، فيما استهدفت جلسة حوارية أخرى بعنوان «صناع الأمل» فئة اليافعين، حيث نظمتها مكتبة خورفكان، كما نظمت مكتبة دبا الحصن العامة ورشة بعنوان «فن القراءة والتلخيص» استهدفت عامة الجمهور. كما شملت الفعاليات ورشة عمل في مكتبة خورفكان بعنوان «المكتبة وآفاق المستقبل»، استفاد منها طلاب الجامعات والمتطوعون بخدمات المكتبات العامة.